دعوة للمشاركة في حائط الأسئلة

, par  DRÉANO Bernard, MASSIAH Gus

أنتركول عبارة عن فضاء مفتوح يهدف لبناء وخلق نقاشات بين حركات اجتماعية ومواطنة. يهدف أنتركول إلى المساهمة في النشأة التدريجية ل"مثقف جماعي عالمي" وذلك من خلال بلورة فكرية لحركات وشبكات بحث وتربية شعبية مرتبطة بالحركات الاجتماعية. ينخرط مشروع أنتركول في دينامية واسعة حيث أن النقاشات التي تطرحها الحركات الاجتماعية تساهم في بناء النضالات والصراع. يهدف أنتركول إلى بناء فضاء عالمي ومتعدد الثقافات. سيشتغل هذا الموقع الإلكتروني بستة لغات وهي الإنجليزية، العربية، الإسبانية، الفرنسية، البرتغالية والصينية. سيتصدر المقالات تلخيصات مقتضبة لا تتجاوز العشرة أسطر مترجمة لكل اللغات تسهل على الجميع استخدام آليات الترجمة الأوتوماتيكية.

أربعة مراحل سيتم اتباعها في صياغة المشروع:
تكوين مجموعات عمل حول المواضيع المقترحة والمختارة.
حائط الأسئلة التي تطرحها أو ينبغي أن تطرحها الحركات الاجتماعية.
تحقيق دائم حول استراتيجية الحركات الاجتماعية.
نصوص مختارة حسب الأهداف.

نريد أن نقترح عليكم المشاركة في وضع حائط الأسئلة التي تطرحها أو ينبغي أن تطرحها الحركات الاجتماعية. ندعوا شركاء من مختلف الجهات ومهتمين بمجموعة من القضايا للمشاركة. يتعلق الأمر هنا بمواقع إلكترونية، مجلات ودور للنشر تشتغل إلى جانب الحركات الاجتماعية. سنعمل على إدماج ما بين 100 و200 مراسل خلال السنتين.

نضع لكل شريك تقديما له على الموقع مكون من أربعة إلى خمسة أسطر رفقة الرابط الذي يحيل على الموقع الشريك. نطلب من كل مراسل الالتزام بكتابة نص كل ستة أشهر يتكون من أربعة أو خمسة ألف حرف حول سؤال معين مع توضيحهم لماذا ينبغي للحركات الاجتماعية التطرق لهذا السؤال وكيفية معالجته. يجب أن يرافق هذا النص ملخصا مقتضبا لا يتجاوز العشرة أسطر ستتم ترجمته إلى لغات المشروع الأخرى وسيتم نشره بعد ذلك على حائط الأسئلة.

إذا كان هناك أشخاص آخرين مهتمين، يمكن إدماجهم في العمل الجاري كما يمكنهم تشكيل مجموعة عمل تعمل على تدبير ذاتها بشكل مستقل.

شكرا على ردكم.

بيرنار دريانو وكيستاف ماسيا

جواب لماتيلد : mathilde@reseau-ipam.org

Suivre Intercoll.net

الشبكات الاجتماعية - RSS